26‏/03‏/2011

إصدار موزيلا فايرفوكس 4 [Mozilla Firefox 4 Released]


قامت موزيلا [Mozilla] مؤخراً بالإعلان عن الإصدار الأخير من فايرفوكس 4 [Firefox 4]، واللذي يحمل الكثير من التغيرات من ناحية الأداء و واجهة العرض.
فايرفوكس 4 [Firefox 4] أصبح أسرع بكثير من ناحية ادائه مع الجافاسكريبت  [JavaScript]، ووقت اللازم لفتح الصفحة. بالإضافة إلى أنه أصبح يعتمد على القطع الالكترونية في الجهاز الذي يعمل عليه لمسارعة و معالجة الرسومات . وقد صرحت موزيلا [Mozilla] بأن فايرفوكس 4 [Firefox 4] أسرع بست مرات  من الإصدارات السابقة ل-فايرفوكس [Firefox].
كما أصبح يحتوي فايرفوكس 4 [Firefox 4] على خاصية جديدة وهي لإدارة وتنظيم علامات التبويب [Tab] (أو إن صح تسميتها بالبطاقات) والتي تسمى تاب بانوراما [Tab Panorama]. حيث تسمح لك هذه الخاصية بترتيب البطاقات  [Tab] (علامات التبويب) في مجموعة، و الذي يسهل العمل على بطاقات [Tab] مفتوحة بمواضيع مختلفة، فعلى سبيل المثال يمكنك جمع البطاقات المفتوحة على صفحات خاصة بالتسلية في مجموعة وفصلها عن تلك البطاقات [Tab] المفتوحة على صفحات خاصة بالعمل والتي أيضاً تكون في مجموعة منفصلة أخرى. بالإضافة إلى أنه بإمكانك البحث في البطاقات [Tab] المفتوحة باستخدام شريط الموقع.
كما أن فايرفوكس 4 [Firefox 4] يحتوي على خصائص سبقته عليها متصفحات انترنت أخرى مثل كروم [Chrome] و انترنت اكسبلورر 9 [IE9]. بالإضافة إلى أنه في فايرفوكس 4 [Firefox 4] تتوفر الإمكانية لنسخ الصفحة المفتوحة مسبقاً [History]، وكلمات المرور، و قائمة المفضلة، وكذلك الإعدادات، والجميل في الموضوع أنك تستطيع فعل ذلك مع إصدار الفايرفوكس 4 [Firefox 4] الخاص بالجوالات. علاوة على ذلك يحتوي الفايرفوكس 4 [Firefox 4] تحديثات صغيرة مثل تحسين HTML 5 محسن و دعم CSS 3.
و على غير انترنت اكسبلورر 9 [IE9]، فإن فايرفوكس 4 [Firefox 4] يدعم ويندوز إكس بي [Windows XP] وحتى ويندوز 2000 [Windows 2000] !. و لتنزيل النسخة العربية من فايرفوكس 4 [Firefox 4]، إضغط على أحد الروابط التالية حسب نظام التشغيل الذي لديك:
إذا كانت إحدى النقاط في المقالة غير واضحة.. إذا أردت حسنات و سيئات جهاز إلكتروني قبل شرائه.. أو المعرفة عن أي موضوع في التكنولوجيا ..... إسأل !!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق