14‏/04‏/2011

تنزيل جيلبريك ل-iOS ٤.٣.١ [download Jailbreak for iOS 4.3.1]


جيلبريك [jailbreak] ل-iOS 4.3.1 و على جميع الأجهزة المشغلة لنظام التشغيل هذا (ما عدا آي باد 2 [iPad 2]). و قبل كل شيء نود أن نذكر الميزة الرئيسية في هذا الجيلبريك [Jailbreak] وهي أنه أصبح بإمكانك إعادة تشغيل جهازك دون أن تخسر الجيلبريك [Jailbreak]، على عكس السابق حيث إذا قمت بعمل جيلبريك [Jailbreak] لاي فون 3GS أو آي فون 4 جي [iPhone 4G] فيجب عليك عدم إعادة تشغيل الجهاز وإلا ستطر إلى عمل جيلبريك [Jailbreak] مرة أخرى.  ولكن إنتبه إلى أن هذا فقط جيلبريك [jailbreak] وليس فك للإقفال، ولهذا إذا كان جهازك مقفل من المصنع [factory locked] و قمت بتحديث جهازك بنظام تشغيل أصلي وغير معدل أو إذا قمت بالتحديث عن طريق آي تيونز [iTunes] فسوف تخسر فك الاقفال.
إذا كان جوالك مفتوح من المصنع [factory unlocked] فيمكنك تحديث جهازك إلى iOS 4.3.1 بأي طريقة ترغب، ولكن إذا كان جوالك مقفل فإنك تحتاج إلى عمل نسخه معدلة من iOS 4.3.1. و قبل أن تستطيع المباشرة بالعمل يجب أن يتوفر لديك أحداث نسخة من آي تيونز [iTunes] وهي الآن 10.2.1, والتي يمكن تنزلها من هنا. و روابط تنزيل iOS 4.3.1 هي التالية:


إختر أحد البرامج التالي لتقوم بعمل جيلبريك [Jailbreak] لجهازك:

  • ردسنو [Redsn0w]: هذا البرنامج متوفر لويندوز [Windows] و ونظام التشغيل OS X. إستخدم هذا البرنامج فقط إذا كان جهازك مفتوح من المصنع [factory unlocked]. و يمكنك تنزيله  من أحد الروابط التالية حسب نظام التشغيل الذي لديك:
    - ويندوز [Windows]
    - OS X
    وللخطوات إقرأ المقالة المنشورة في الموقع بعنوان "خطوات عمل جلبريك لفيرموير ٤.٣.١ باستخدام ردسنو"
  • باونج توول [PwnageTool]: هذا البرنامج يسمح لك بعمل نسخة معدلة من نظام التشغيل  iOS، ويمكن إستخدم هذا لعمل جيلبريك [Jailbreak] للأجهزة المغلقة من المصنع [factory locked]، ولكن هذا البرنامج متوفر فقط لنظام التشغيل Mac OS X و يمكن تنزله من هنا.
  • سنوبريز [Sn0wbreeze]: هذا البرنامج يسمح لك بعمل نسخة معدلة من نظام التشغيل  iOS، ويمكن إستخدم هذا لعمل جيلبريك [Jailbreak] للأجهزة المغلقة من المصنع [factory locked]. و لكن هذا البرنامج متوفر فقط لويندوز [Windows] و يمكن تنزله من هنا.
    وللخطوات إقرأ المقالة المنشورة في الموقع بعنوان "خطوات عمل جلبريك لفيرموير ٤.٣.١ باستخدام سنوبريز"

في النهاية نريد التنويه إلى أنه إذا كان جهازك مقفل من المصنع و قمت بالطبع باستخدام PwnageTool أو Sn0wbreeze لعمل جيلبريك [Jailbreak] فيجب عليك بعدها تنزيل ألتراسنو [Ultrasn0w] من سيديا [Cydia] لتفك اقفال الجهاز.

إذا كانت إحدى النقاط في المقالة غير واضحة.. إذا أردت حسنات و سيئات جهاز إلكتروني قبل شرائه.. أو المعرفة عن أي موضوع في التكنولوجيا ..... إسأل !!!

هناك 4 تعليقات:

  1. كيف اعرف جهازي مغلق ولا لا

    ردحذف
  2. مرحبا، هل يمكن أن تعطيني اسم الناقل ورقم الطراز. يمكنك العثور على هذه التفاصيل من : "General > Settings > About"

    شكرا لك.

    ردحذف
  3. في حال لم يكن واضحا تعليقي أعلاه ، الناقل هو [Carrier] ورقم الطراز هو [Model Number].

    ردحذف