17‏/04‏/2011

خطوات عمل جلبريك لفيرموير ٤.٣.١ باستخدام سنوبريز [Steps to do Jailbreak for firmware 4.3.1 using Sn0wbreeze]

سنوبريز [Sn0wbreeze] هو برنامج يشتغل على الويندوز [Windows] لعمل جيلبريك ل-iOS 4.3.1 غير مربوط على الأجهزة التالية: آي فون 4 و 3GS، و آي باد (الجيل الأول فقط)، و آي بود توش.
 ملاحظة: الخطوات هذه للأجهزة المقفلة من المصنع، أما إذا كان جهازك مفتوح من المصنع فيمكنك إستخدم برنامج ريدسنو [Redsn0w] واللذي يعمل على ويندوز [Windows] و Mac OS X لعمل جيلبريك ل-iOS 4.3.1, و الخطوات الكاملة تجدها في المقالة التي نشرت على المدونة بعنوان "خطوات عمل جلبريك لفيرموير ٤.٣.١ باستخدام ردسنو".
 يجدر التنويه إلى أن سنوبريز [Sn0wbreeze] هذا يدعم عملية فتح الاقفال بألتراسنو [UltraSn0w] للبايس باند [Baseband] التالية أو الأقدم: 01.59.00 ، 04.26.08 ، 05.11.07 ، 05.12.01 ، 05.13.04 ، 06.15.00. و بكلمات أبسط إذا قمت بشراء جهازك وكان عليه في الأساس iOS أحدث من 4.1 فلن تستطيع عمل أن-لوك أو فك الاقفال [Unlook] بواسطة الاصدار الحالي ل-ألتراسنو [UltraSn0w]. ولمعرفة البايس باند [Baseband] الذي على جهازك إفتح في جهازك Settings و إدخل على General ثم About و إنزل في القامة حتى تجد "Modem Firmwar" و الرقم الذي بجانبها هو إصدار البايس باند [Baseband].


 و الآن خطوات عمل جيلبريك لفيرموير ٤.٣.١ باستخدام برنامج سنوبريز [Sn0wbreeze]: 
  1. أولاً نزل جميع الأدوات والبرامج اللازمة على كمبيوترك:
          - حدث آي تيونز [iTunes] ل-10.2.1 ... يمكن تنزيله من هنا.
          - نزل سنوبريز 2.5 [Sn0wbreeze] من هنا.
          - نزل iOS 4.3.1 لاي فون [iPhone]، آي باد [iPad]، أو آي بود توش [iPod Touch] من هنا.
  2. إبدأ سنوبريز [Sn0wbreeze]، ثم إضغط على المربع الذي يحتوي على سهم و ملون بالأبيض و الأزرق.
  3. إختر الفيرموير iOS 4.3.1 الذي قمت بتنزله واللذي له إمتداد .IPSW، عن طريق الضغط على زر "Browse".
  4. سيقوم سنوبريز [Sn0wbreeze] الآن بتعرف على ملف ال-IPSW، بعد أن ينتهي إضغط على المربع الذي يحتوي على سهم و ملون بالأبيض و الأزرق.
  5. ستعطى ثلاث خيارات إختر "Expert Mode"،

           و بعدها إختر "Build IPSW" لتبدأ بعمل نسخة معدلة من الفيرموير أو نظام التشغيل.

  6. سيأخذ عمل نسخه معادلة للفيرموير بعض الوقت.... إنتظر أو إلعب "Pac-Man" حتى يعطيك سنوبريز [Sn0wbreeze] رسالة "Done".

  7. إضغط على OK و إتبع الخطوات.
  8. أغلق جهازك تماماً أو إن صح التعبير أطفه.
  9. إضغط على زر التشغيل (الذي في الزاوية العلوية) ما الضغط في نفس الوقت على زر الهوم، و إستمر بضغط لمدة 10 ثواني.
  10. إترك زر التشغيل ولكن ابقى ضاغط على زر الهوم لعشر ثواني أخرى.
  11. الآن أصبح جهازك في وضعية ال-DFU، وإذا قمت بالخطوات بشكل صحيح سوف تحصل على رسالة التالية من سنوبريز: "Your device is now in a PWNED DFU state ...".
  12. شغل الآي تيونز [iTunes]، ثم إضغط على أيقونة جهازك في القامة الجانبية في آي تيونز [iTunes]، بعدها إضغط وستمر بالضغط على زر ال-"Shift" الذي يقع في يسار لوحة المفاتح [keyboard] ثم إضغط على زر "Restore" الذي في آي تيونز [iTunes] في نفس الوقت، ثم إترك.

           بعدها سيسألك ال-آي تيونز [iTunes] عن موقع الفيرموير iOS 4.3.1, إختر النسخة المعدلة التي قمت بعملها في الخطوات السابقة، ثم إضغط على "Open".
  13. والآن إجلس وانتظر حتى يقوم ال-آي تيونز [iTunes] بعمل الباقي، واللذي يتضمن سلسلة من الخطوات الأتوماتيكية. كن صبوراً و لا تقوم بأي شيء حتى ينتهي ال-آي تيونز [iTunes] من تنصيب النسخه المعادلة من iOS 4.3.1 و المعمول لها جيلبريك [Jailbreak] على جهازك.
  14. وأخيراً قم بفتح إقفال iOS 4.3.1 على آي فون 3 جي أس أو 4 جي باستخدام ألترسنو بإتباع الخطوات في هذا الرابط.
إذا كانت إحدى النقاط في المقالة غير واضحة.. إذا أردت حسنات و سيئات جهاز إلكتروني قبل شرائه.. أو المعرفة عن أي موضوع في التكنولوجيا ..... إسأل !!!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق