07‏/05‏/2011

أفضل التلفزيونات عالية الجودة لعام ٢٠١١ [Best HD TVs for 2011]

في المقالة الماضية قمنا بالتحدث عن "كيف تشتري أفضل تلفزيون عالي الجودة يناسبك"، و في الحقيقة هناك العديد من التلفزيونات الجيدة، منها التي تتميز بصورة واضحة و منها التي تحتوي و ظائف عديدة، ولكن بالمجمل نعتقد أن التلفزيونات التالية هي الأفضل لعام 2011:

في فئة من 32 إلى 39 إنش
سامسونج Samsung UND6400
المواصفات: LED-LCD - قطر الشاشة 32 إنش - 3D - 1080p - معدل تحديث  صورة الشاشة 120 Hz - تقنية الإضاءة الخلفية edge-lit LED-based LCD with local dimming.


الجيد: تصميم جميل، ذو سمك رفيع، و إطار للشاشة بحواف صغيرة. درجة اللون الأسواد تعتبر نسبياً غامقة لتلفزيون فيه تقنية الإضاءة الخلفية edge-lit LED-based و يعتبر واحد من أفضل التلفزيونات التي تستخدم هذه التقنية. الألوان تظهر حقيقية و صحيحة حتى عند وضع التلفزيون في أماكن ذات إضاءة عليه. معالجة جيدة للفيديو. صور ممتازه لل-2D، و جودة عالية لصور ال-3D، وتأتي معه زوج من نظارات ال-3D. يقدم تطبيقات و وظائف للعرض الحي [Media Streaming] أكثر من منافسيه.
السيئ: سعره مرتفع نسبياً. الشاشة تعاني في بعض الأحيان من توزيع للضوء غير موحد، فمثلاً إذا شغلت التلفزيون دون وصل أي شيء عليه تكون الشاشة سوداء ولكن في مناطق تظهر بقع باللون الأزرق الغامق تبدو كالغيوم . الشاشة لامعة تعكس الكثير من الضوء المحيط.


في فئة من 32 إلى 39 إنش
Vizio XVT423SV
المواصفات: LED-backlit LCD - قطر الشاشة 42 إنش -  جودة عالية [FullHD 1080p]  - معدل تحديث  صورة الشاشة 240 Hz - تقنية الإضاءة الخلفية LED - مؤهل من قبل Energy Star.

الجيد: أرخص من تلفزيونات ال-Local Dimming LED-based LCD الأخرى. درجات اللون الأسود فيه غامقة نسبياً مع الحفاظ على تفاصيل جيدة في الصور التي فيها ظلال (أنظر إلى صورة 1 والتي تظهر مقارنة بين تلفزيون بصورة مع تفاصيل جيدة في الظلال وتلفزيون بلا). ألوان صحيحة و مشبعة بشكل جيد. أداء ممتاز للتلفزيون في الغرف ذات الاضاءة العالية. تجانس جيد للإضاءة في الشاشة. وظائف رائعة للعرض الحي [Streaming] وتطبيقات ممتازة. جهاز تحكم عن بعد يعمل بالبلوتوث [Bluetooth] واللذي يحتوي كذلك على لوحة مفاتيح كاملة [QWERTY] لتتمكن من تصفح الانترنت بسهولة واستغلال خاصية الواي فاي [Wi-Fi] الموجودة في التلفاز. جودة صورة ممتازة تجعل هذا التلفاز يقارن بالتلفزيونات ذات التقنيات الأعلى.
السيء: التلفزيون مشع و مضيء أكثر من أغلب تلفزيونات ال-Local Diming LED. المناطق السوداء تميل إلى الزراق نوعاً ما. لا يستطيع التعامل مع وسائط بجودة 1080p/24 بالطريقة المناسبة. الصورة ضعيفة عند النظر من خارج نطاق زاوية الرؤية المثالية للتلفاز. تحكم قليل بالصورة مقارنة بالتلفزيونات ذات التقنيات الأعلى. و شكله تقلدي.


في فئة من 46 إلى 49 إنش
Samsung UN46D8000
المواصفات: LED-LCD - قطر الشاشة 46 انش - 1080p - معدل التحديثه 240 Hz - تقنية LED Edge Light with local dimming للإضاءة الخلفية في الشاشة - ؤهل من قبل Energy Star.


الجيد: تصميم و شكل فريد و مذهل. إختصار كبير لإطار الشاشة يجعلك تشعر وكأنك تنظر إلى تلفزيون من غير إطار. ينتج درجات غامقة للون الأسود و ألوانه حقيقية. معالجة ممتازة للفيديو و صورة ال-3D حسنة. يوجد فيه تطبيقات و خدمات للعرض الحي [Media Streamming] و أخرى لتصفح الإنترنت أكثر من منافسيه. يأتي معه زوج من نظارات ال-3D و لوحة مفاتيح بشاشة تعمل بالبلوتوث [Bluetooth].
السيء: التلفزيون باهظ الثمن جداً، مع أن صورته وإن كانت جيدة إلا أنه يمكن أن تجد تلفزيونات أرخص ولكن بصورة أفضل. تجانس الاضاءة في الشاشة ليس بالجودة العالية. التفاصيل في المشاهد التي فيها ظلال مخفية و غير واضحة بعض الشيء. شاشات التلفزيون تعكس الكثير من ضوء الغرفة.


في فئة من 50 إلى 55 إنش
Panasonic TC-P50GT30
المواصفات: تلفزيون بلازما [Plasma] - قطر الشاشة 50 إنش - 3D - 1080p - معدل التحديث 600 Hz.


الجيد: أفضل صورة بين كل التلفزيونات. درجات غامقة للون الأسود. ألوان حقيقية. معالجة قوية للفيديو. تعامل بشكل حسن مع الوسائط التي بجودة 1080p/24. أداء ممتاز في الأماكن ذات الإضاءة العالية. تجانس الإضاءة في الشاشة مثالي و يقارب شاشات البلازما [Plasma]. جودة صورة 3D جيدة جداً. يدعم الواي فاي [Wi-Fi]، وعملية إستخدم الانترنت بسيطة و في نفس الوقت غنية بالخدمات و الوظائف.
السيء: تجد أحياناً تذبذب في مستويات اللون الأسود و الرمادي. قدرة التحكم بصورة أقل من التلفزيونات المنافسة. لا تأتي معه نظرات 3D. يستهلك كهرباء أكثر من أغلب تلفزيونات ال-LCD بشكل واضح.

ولكن قبل أن تختار ننصحك بقراءة المقالة المنشورة في المدونة و التي بعنوان "كيف تشتري أفضل تلفزيون عالي الجودة يناسبك"

علق، أو إذا كانت إحدى النقاط في المقالة غير واضحة.. إذا أردت حسنات و سيئات جهاز إلكتروني قبل شرائه.. أو المعرفة عن أي موضوع في التكنولوجيا ..... إسأل !!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق