06‏/03‏/2011

الكشف عن الاصدار الجديد من نظام التشغيل iOS 4.3

  
عندما قامت آبل [Apple] بالإعلان عن آي باد 2 [iPad 2]، قامت أيضاً بالكشف عن الاصدار الجديد من نظام التشغيل iOS 4.3, واللذي يحمل قليل من الميزات الجديدة: فأخيراً يمكن لك أن تختار وضع الصامت في آي باد 2 [iPad 2] (إما صامت أو مقفل). ويحتوي التحديث أيضاً على تحسنات على AirPlay واللذي يمكنك من عرض الفيديو من برنامج آبل للصور على شاشات عرض خارجها تدعم هذا النظام، بلاضافة إلى أنه أصبح بامكان البرامج الأخرى الووصل إلى مكتبة ال-AirPlay واللذي عملياً يتيح لأي برامج عرض الوسائط من صور وفيديو وغيرها على الأجهزة الداعمة لهذا النظام. شئ جديد أيضاً، أن آي تيونز هوم شيرنغ [iTunes Home Sharing] تم تحسنه بتمكين المستخدمين بأن يعرضوا الوسائط من صور، موسيقى، وفيديو على أجهزتهم التي تستخدم نظام التشغيل iOS 4.3 بشكل لاسلكي، وهذه الخدمة مهمة جداً لهؤلاء الذين يمتلكون مكتبة موسيقى كبيرة. فبهذا عندما تكون قريب من كمبيوترك الذي يحتوي مكتبة الآي تيونز [iTunes] خاصتك، فإنك لا تحتاج لحمل ملفات الوسائط من موسيقى وفيديو و غيرها على الآي باد [iPad]، آي فون [iPhone]، أو آي بود [iPod] لعرضها هناك، بل يمكنك عرضها على هذه الأجهزة بقراءتها مباشرةً من كمبيوترك. أمر آخر، أنه تم تحسين أداء الجافا سكريبت [javascript] على متصفح الانترنت التابع لنظام التشغيل iOS وهو سفاري [Safari].
iOS 4.3 سيكون متوفر للإستخدام على آي باد [iPad]، آي فون 4 [iPhone 4]، آي فون 3 جي أس [iPhone 3GS]، و أخر جيلين من آي بود تش [iPod Touch]، ولكن يبدو أن آبل [Apple] بدأت تهجر آي فون 3 جي  [iPhone 3G] ولإصدرت الأقدم منه، حيث أنها حتى لم تذكره.

إذا كانت إحدى النقاط في المقالة غير واضحة.. إذا أردت حسنات و سيئات جهاز إلكتروني قبل شرائه.. أو المعرفة عن أي موضوع في التكنولوجيا ..... إسأل !!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق