02‏/03‏/2011

إستعراض موتورولا زووم [Motorola Xoom] ومقارنتها مع آي باد [iPad]


موتورولا زووم [Motorola Xoom] والتي اصدرت وأتحت للبيع مؤخراً هي الأولى التي توظف هنيكومب [Honeycomb] وهو إصدار 3.0 لنظام التشغيل أندرويد [Android 3.0]. ومن المفترض أن تكون المنافس الرئسي للآي باد [iPad]. و زووم [Xoom] هي الجهاز الذي تستخدمه جوجل لعرض نظام التشغيل الجديد التابع لها. وفها خواص مثل أن وسع الشاشة فيها 10.1 إنش و 1280 في 800 رزليوشن والتي تتفوق بها على الآي باد [iPad] والتي لديها شاشة وسعها 9.7 انشات و 1024 في 800 رزليوشن. ومع ذلك فإين أراء المستخدمين تقول أن شاشة الآي باد [iPad] لديها تباين ألوان أعلى وبهذا فإنها أفضل للاستخدام تحت ضوء الشمس. كما أن الاطار الخارجي في آي باد [iPad] مصنوع من الامنيوم في حين أن في زووم [Xoom] مصنوع من البلاستيك، وهو ما يظهرها أرخص ولكن في الحقيقة هي أسهل للحمل.
من خواص زووم [Xoom] أن لديها كاميرتان: الأولى 2 مجا بيكسل وتقع في الأمام، والثانية 5 مجا بيكسل  و هي في ظهر زووم [Xoom] مع ضوء فلاش. كما أن زووم [Xoom] أسرع من آي باد [iPad]، حيث أنها تحتوي على معالج ثنائي [dual core] بسرعة 1 جيجا هيرتز، مرفقة بذاكرة بسعة 1 جيجا بيت، و 32 جيجا بيت سعت تخزين من نوع NAND flash، بالإضافة إلى أنها تحتوي على فتحت ميكرو أس دي [micro SD] والتي على العموم لا تعمل حتى الأن ولكنها ستقوم بالعمل بعد التحديثات القادمة للبرنامج. 
أما بالنسبة للبرامج والتطبيقات التي تنزيل على هنيكومب [Honeycomb]، فأن كثير من الأراء تقول أنها واجهت الكثير من التعطل والتوقف المفاجئ عن العمل في برامج طورتها جوجل أو شركات أخرى. وحتى أن بعض الأراء ذهبت إلى حد الادعاء أنهم يشعرون أن هنيكومب [Honeycomb] لازال في طور النسخة التجربية [Beta version]. ولكن برامج عديدة تعد ميزة في هنيكومب [Honeycomb]، مثلاً برنامج تصفح الانترنت فهو حقاً سريع ويحتوي خصائص ومميزات جيدة، كما أن نظام الاشعار طور وحسنة عن سابقه في إصدارات أندرويد [Android] السابقة.
موتورولا زووم [Motorola Xoom] متوفرة حالياً ب-800 دولار في أمريكا، وهذا السعر أغلى بحوالي ال-70 دولار عن منافستها آيباد 3 جي [ 3G iPad] ذات ال-32 جيجا بيت. و قد وعدت موتورولا أن زووم [Xoom] والتي تحتوي فقط على خاصية و واي فاي [WIFI] وليست 3 جي [3G] سوفتكون متوفرة قرباً ب-600 دولار. وبشكل عام فإن زووم [Xoom] توفر خصائص أكثر من آي باد [iPad] وهي أكثر مناسبةً لإستخدامات اليومية. ولكن الكثر من الناس _ و من ضمنهم نحن_ نفضل ونوصي بالتريث والإنتظار حيث أن الاصدار الجديد لآي باد [iPad]  سيكون في مطلع آذار / مارس 2011.

إذا كانت إحدى النقاط في المقالة غير واضحة.. إذا أردت حسنات و سيئات جهاز إلكتروني قبل شرائه.. أو المعرفة عن أي موضوع في التكنولوجيا ..... إسأل !!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق